إتاحة برامج مهنية للتمكين المهني تيسيرا للمعلمين

عقد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين اجتماعا، ناقش فيه طرق تيسير إجراءات الترقي للمعلمين للعام 2019/2020.

وذلك بالتشاور مع قيادات الأكاديمية المهنية للمعلمين، وذلك بمقر الأكاديمية المهنية للمعلمين الرئيسي في مدينة السادس من أكتوبر، يوم الاثنين الموافق 6/4/2020.

وقد استعرض نائب الوزير مع الحضور إمكانية إتاحة برامج رقمية للتمكين المهني للمعلمين “أونلاين”، لتسهيل اجراءات الترقي.

حيث حضر من ممثلي الاكاديمية المهنية للمعلمين كل من الأستاذ الدكتور مجدي أمين مدير الأكاديمية ، يرافقه مديرو عموم الإدارات العامة بالأكاديمية المهنية للمعلمين ، وعدد من مديري فروع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظات المختلفة.

حيث اقترح أن تتضمن البرامج الرقمية مجموعة متنوعة من الأنشطة التدريبية والتفاعلية، التي تغطي مجالات اختبارات الترقي المختلفة التي سبق وأن أعلن عنها.

بحيث يكون إجتياز بعضا من هذه الأنشطة ، شرطاً لإستكمال الأنشطة التالية.

ويمكن للمعلم فى حال إجتيازه للاختبار أن يطبع بنفسه شهادة اجتياز الاختبار.

و قد ناقش الاجتماع أيضا مدى إمكانية إتاحة تلك البرامج الرقمية لمن يرغب من المعلمين الحصول عليه “Online” – عن بعد من أي مكان، سواء كان من المنزل، أو المدرسة، ومن خلال الهاتف الجوال أو أي جهاز كمبيوتر.

علي أن يسمح بفرصة أخرى لاجتياز إختبار الترقي الالكتروني لمنلم يتمكن من اجتيازه أول مرة.

مع الإحتفاظ بحق بحق المعلم في الحصول علي فرصة الامتحان الكترونيا “Online” بمعامل و فروع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظات، ومعامل التطوير التكنولوجي بالمديريات والإدارات التعليمية، وذلك لمن ليس لديه الرغبة في الإلتحاق بالبرنامج الرقمي من السادة المعلمين المرشحين للترقي.

على أن يتم إخطار هؤلاء المعلمين غير الراغبين في الاختبار عن بعد، بمواعيد تلك الاختبارات لاحقاً عبر وسائل الاتصال المختلفة، ومنها صفحة الاكاديمية.

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا