الأوقاف .. ضوابط عودة صلاة الجمعة أمام مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة

قال متحدث وزارة الأوقاف عبدالله حسن، إن الوزارة لازالت تعكف على دراسة ضوابط عودة صلاة الجمعة ولم تنته من تحديد الضوابط حتى الآن.

وأضاف أنه من المفترض عرض ضوابط عودة صلاة الجمعة على لجنة مكافحة فيروس كورونا بمجلس الوزارء خلال الأيام المقبلة ومن ثم إقرار اللجنة للتصور النهائي لعودة صلاة الجمعة بالمساجد.

وعقد وزير الأوقاف خلال الأسبوع الماضي لقاءات تشاورية مع مع قيادات الوزارة ومديري المديريات عبر الفيديو كونفرانس، لمناقشة ضوابط وإجراءات العودة التدريجية لخطبة الجمعة، تمهيدًا لبلورة الرؤية النهائية لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

حيث أكدت الوزارة أنه من خلال متابعة عودة الصلاة بالمساجد، أظهر رواد المساجد وعيًا كبيرًا بخطورة وطبيعة المرحلة، كما حققوا التزاما كبيرا بالضوابط والاجراءات التي حددتها الوزارة، والتي من أهمها، “الوضوء في المنزل، وإحضار السجادة الخاصة، وارتداء الكمامات، والتباعد والمسافات الآمنة، وعدم المصافحة، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة”.

و أكدت الوزارة أنها تدرس خلال هذه الأيام آلية وضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة وتقديمها للجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء في اجتماعها بعد عيد الأضحى.

ومن أبرز تلك الضوابط ترك مسافات لا تقل عن متر ونصف بين المصليين.. واستمرار غلق الأضرحة ودورات المياه.

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا