البرلمان ميزانية التعليم أهملت بند زيادة مرتبات المعلمين

أهملت وزارة المالية زيادة مرتبات المعلمين في الميزانية الجديدة، والتي من المقرر أن يبدأ العمل بها بداية من شهر يوليو القادم.
يأتي هذا في الوقت الذي يستعد فيه المعلمون للقيام بالواجب الوطني، مراقبة الثانوية العامة، وسط بعض التفاؤل الذي أثير بعد إعلان الرئيس السيسي في شهر مارس الماضي عن زيادة مرتبات المعلمين في شهر يوليو، مع بداية العام المالي الجديد، لكن يبدو أن المالية قررت ألا زيادات.
هذا ما أكدته النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بالبرلمان

وزارة التعليم طالبت فعلا بـ زيادة مرتبات المعلمين

وقد أشارت النائبة إلي أن وزارة التعليم طالبت فعلا بزيادة مرتبات المعلمين، وشددت علي ذلك المطلب مرارا ، وساندتها لجنة التعليم بالبرلمان، وتضامنت مع مطالب الوزارة العادلة، لصالح المعلمين ضد وزارة المالية، وذلك بعد بتخفيض المالية لموازنة التعليم الى 109 مليارات جنيها فقط، فى الوقت الذي تمسكت فيه وزارة التعليم بـ 132 مليار جنيها كميزانية للتعليم، للوفاء بخطط التطوير ، وزيادة مرتبات المعلمين.

اقرأ أيضا:
مدارس بعد الاعدادية .. قائمة شاملة مع روابط التقديم
نقابة المعلمين : 10 آلاف للمعلم المصاب بفيروس كورونا

وزارة المالية أعدت ميزانية خالية من الزيادة

كما أشارت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب ، الدكتورة ماجدة نصر ، إلي أن ميزانية وزارة التربية والتعليم ، التى أعدتها وزارة المالية ، غير واضحة المعالم.
حيث أهملت بند زيادة مرتبات المعلمين، إضافة إلى التخفيض العام للميزانية، وهو ما رفضته وزارة التربية والتعليم شكلا وموضوعاً.
وقد قامت وزارة التعليم بتقديم كل المستندات الخاصة الداعمة لطلب زيادة الميزانية.

بند زيادة مرتبات المعلمين غير موجود بالميزانية

وعقبت النائبة بأن بند زيادة المرتبات للمعلمين لم يكن موجوداً بالميزانية، ولا بالمخصصات التى أقرتها وزارة المالية لصالح وزارة والتربية والتعليم

وطالبت لجنة التعليم وزارة المالية ، بكتابة بند زيادة أجور المعلمين فى السنة المالية الجديدة.

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا