التعليم: اعمل مشروع البحث حسب المتاح لديك وحسب قدراتك .. لا تسمح لاحد باستغلالك

مشروع البحث يعبر عن شخصيتك

في رسالة بثتها علي صفحتها علي منصة ادمودو التعليمية، قالت إدارة بنها التعليمية في توجيه واضح للطلاب:

” رسالة لكل طالب لا تسمح لأحد باستغلالك….
– اعمل مشروعك حسب المتاح لديك وحسب قدراتك اذا لم يكن لديك القدره للدخول على بنك المعرفه يفضل ان يكون مصدرك هو الكتاب المدرسى ..
– اجعل مشروعك يحمل جزء من شخصيتك
– ابحث ورتب افكارك وانجز مشروعك ⁦✍️⁩
– لا تنسخ أو تشترى بحث جاهز
– الاختلاف دايما بيكون سر من اسرار التميز
– اكتب بخطك لا توجد مشكلة ….
– تسليم الأبحاث يبدا اول مايو …
مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح “

جاء ذلك ، عقب توالي الأخبار عن استفحال موضوع بيع المشاريع البحثية الجاهزة، و الذي تورط فيه للأسف الكثيرون من العاملين في التربية والتعليم، ومنهم مديري مدراس، ومعلمين، في أكثر من محافظة، كان آخرهم 7 مدرسين في محافظة الفيوم اليوم، وقد تم إحالتهم للمحاكمة التأديبية، و وقفهم عن العمل.

إحالة 7 مدرسين للمحاكمة التأديبية بالفيوم و وقفهم عن العمل

عقوبة الاتجار في الأبحاث

عقوبة بيع مشروع البحث للطلاب

أما عن العقوبة القانونية التي اعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، فقد أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن المعلم الذي سوف يتاجر بمشروعات البحث سيتم تطبيق القانون معه، والعقوبات ستكون رادعة، حيث ستتصل إلى الفصل من الخدمة نهائيا.
لأن ذلك يعتبر خرقا لكل القواعد المهنية والأخلاقية، والمعلم الذي يرتكب ذلك لا يراع أخلاقيات المهنة، وأدبياتها.
فضلا عن عدم مراعاته لظروف البلاد، فاستغل منصبه في التربح، بشكل غير مشروع، بهدف إنجاح طالب لا يستحق، ولم يجتهد مقارنة بزملائه الذين التزموا بأخلاقيات التعلم وأدبيات التربية والتعليم.

حيث أوضح وزير التربية والتعليم أن “استعانة أي أسرة بمعلم خصوصي لإعداد مشروع البحث، عليها أن تتأكد من خطورة ذلك على المستوى التعليمي لأبنائها، في الصفوف المقبلة”.
مشيرا إلي أنه إذا حدث تطابق في المشروعات البحثية بين طالب وآخر، فسوف يعد راسبا، وسييطبق عليه قانون الغش.

لا تغيير في آليات عمل مشروع البحث

و كان وزير التربية والتعليم قد صرح اليوم: “أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا تغيير في آليات عمل المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل (من الصف الثالث الابتدائى حتى الصف الثالث الإعدادي)، والتي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني”.

و استطرد وزير التعليم “وأشارت الوزارة أن المنشور المتداول بشأن طلاب التعليم المجتمعي لا ينطبق على طلاب التعليم العام، موضحة أن طلاب التعليم المجتمعي لهم وضع خاص مثل طلاب المنازل وطلاب أبناء المصريين في الخارج وطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة”.

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا