حذف لعبة Fortnite فورت نايت من منصات جوجل بلاي وأبل

تم حذف لعبة Fortnite من متجر تطبيقات Apple ومتجر Google Play ، بعد أن قامت الشركة المنتجة بإتاحة خيار نظام الدفع المباشر الخاص بها في اللعبة عن طريق “Epic direct payment”.

أسباب حذف فورتنايت من متجر قوقل بلاي و App Store

من المذكرة القانونية التي قدمتها قوقل، ذكر أن سبب حذف لعبة Fortnite جاء بعد أن وفرت خيار “الدفع المباشر Epic” على الهاتف المحمول ، والذي يقدم للاعبين أسعارًا مخفضة على V-Bucks ، مقابل التحايل على رسوم الخدمة التي يتقاضاها كلا من App Store و Google Play عادةً عند كل عملية شراء داخل التطبيق.
وأكدت Apple أن إزالة Fortnite كانت نتيجة مباشرة لخيار الدفع الجديد في بيان تم تقديمه إلى The Verge.

فورت نايت علي App Store مازالت متاحة

وافقت Epic على شروط وإرشادات App Store بحرية.
حيث قالت الشركة: ” حقيقة أن اهتماماتهم التجارية تدفعهم الآن إلى الضغط من أجل ترتيب خاص لا يغير حقيقة ذلك تخلق هذه الإرشادات مجالًا متكافئًا لجميع المطورين وتجعل المتجر آمنًا لجميع المستخدمين، وسنبذل قصارى جهدنا للعمل مع Epic لحل هذه الانتهاكات حتى يتمكنوا من إعادة Fortnite إلى App Store”

و من الواضح أن Epic كانت تتوقع هذا النوع من الاستجابة من Apple ، لأنها شاركت على الفور تقريبًا أوراقًا قانونية تزعم أن شروط متجر تطبيقات Apple مناهضة للمنافسة وغير قانونية على حساب Fortnite الرسمي.

جوجل تتمسك بحذف لعبة Fortnite

أبدت شركة جوجل تمسكا، واصرارا علي موقفها من حذف لعبة فورت نايت، وذلك للضغط لتغيير سياسة الدفع المباشر، والتي أتاحتها للاعبين، والتي تمكنهم من الحصول علي خدمات ومزايا في اللعبة، دون حصول جوجل علي عمولاتها، ومنعها من الحصول علي حقها القانوني المتفق عليه سابقا، في مقابل عرض اللعبة علي منصة جوجل للتطبيقات، Google Play

مستقبل فورت نايت

يبدو أنك لا تزال قادرًا على لعب Fortnite على iOS إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيتها سابقا ، أو تنزيلها من سجل الشراء الخاص بك، و قمت بتثبيتها في الماضي.

لكن لابد من العلم أن ذلك قد يتغير مستقبلا، إذا لم تتمكن Epic و Apple من التوصل إلى اتفاق قريبًا.

Epic تصر علي تخفيض أسعار مشتريات V-Bucks

بغض النظر عما يحدث على الهاتف المحمول ، فإن Fortnite تخفض أسعار مشتريات V-Bucks في جميع المجالات ، بما في ذلك خيار الشراء المباشر الجديد الذي يمكن أن يغير الأمور للاعبين المتنقلين.

حيث تطلق عليها Epic Games اسم “Fortnite Mega Drop” ، وهذا يعني تخفيضات دائمة في الأسعار تصل إلى 20 بالمائة لجميع مشتريات V-Bucks، على سبيل المثال: سيكلف الحصول على 1،000 V-Bucks الآن 7.99 دولارًا بدلاً من 9.99 دولارًا على أجهزة الكمبيوتر و PS4 و Nintendo Switch و Xbox One.

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا