دراسة أمريكية مخيفة: كورونا مستمر لعامين.. وسيصيب ثلثي البشر

بنتائجها الغريبة والجديدة من نوعها، من حيث الموضوع، والتوقع المخيف، ذكرت صحيفة “TheHill” الأمريكية دراسة جديدة ، تنبأت باستمرار فيروس كورونا لمدة عامين، وأنه قد يصيب حوالي ثلثي سكان العالم، قبل الوصول لعلاج حقيقي وناجع للفيروس.

الدراسة صادرة عن مركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية، التابع لجامعة مينيسوتا الأمريكية”University of Minnesota

ذكرت الدراسة، أن الخطورة وصعوبة العلاج تكمن في أن فيروس كورونا قد يصيب الكثيرين، وذلك دون أن تبدو عليهم أي من أعراض الإصابة به.

وقف 7 مدرسين عن العمل لإعداد أبحاث التلاميذ بمقابل بالفيوم ..و إحالتهم للمحكمة التأديبية

وتوقعت الدراسة 3 احتمالات وسيناريوهات لمستقبل كورونا:

الاحتمال الأول: استمرار الوباء لمدة بين عام أوعامين، مع بلوغه ذروة الانتشار في بعض الدول في أوقات مختلفة.

الاحتمال الثاني: انتشار موجة جديدة من الفيروس خلال الشتاء المقبل، تتبع هذه الموجة موجات أخرى أقل حدة.

الاحتمال الثالث: استمرار الوباء لمدة طويلة، بدون موجات جديدة.

جدير بالذكر أن الدراسة استندت في توقعاتها، إلى تقييم شامل آثار 8 أوبئة خطيرة ضربت الأرض سابقا، منذ بداية القرن 18، وانتهت الدراسة إلى نتيجة مفادها، أن فيروس كورونا قد يطول بقاؤه لفترة تتراوح بين سنة ونصف وسنتين، قبل أن يكتسب البشر “مناعة قطيع” ضده.

وقد أوضحت الصحيفة أن الدراسة قدرت أن ما بين 60% و70% ، من البشر سيصابون بكورونا قبل تكون مناعة القطيع ضده لديهم.

التعليم: تعلن تفاصيل البحوث التطبيقية لطلاب سنوات النقل بالتعليم الفني

ووجهت الدراسة نداء عاجلا للحكومات يدعوهم إلي الاستعداد للسيناريو الأسوأ، و هو تأخر التعافي من الفيروس واستمراره لمدة عامين قبل الوصول لعلاج قاطع.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قالت، إن فيروس كورونا لم ينطلق من معامل مدينة ووهان الصينية، التي بدأ ظهور الوباء منها، مشيرة إلى أن سلالة الفيروس الحالي لها أصل طبيعي، غير مخلق حيويا.

حيث قال مدير برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية “مايك رايان”: “تشاورنا مع العلماء ونحن مقتنعون بأنه من أصل طبيعي، من المهم في هذا السياق أننا حددنا ما هو الحامل الطبيعي الأصلي لهذا الفيروس”.

وكانت اتهامات رسمية أمريكية وجهت للصين، تتهمها بنشر فيروس كورونا، وأن فيروس كورونا انتشر من مختبر تابع لمعهد الفيروسات في مدينة ووهان والذي يعمل في ظروف المستوى الأعلى من الحماية البيولوجية.

هااام كل بيانات التواصل والمساعدة لدخول منصة ادمودو

وقد وجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انتقادات لاذعة للصين، و اتهمها بتضليل الرأي العام والمجتمع الدولي بخصوص تفشي فيروس كورونا.

وقال ترامب إنلديه أدلة أكيدة، تشير إلى أن الفيروس انطلق من معهد الفيروسات بمدينة ووهان، واتهم الصين بالفشل في وقفه، إما عن غير قصد أو عمدا.

رغم من أن الاستخبارات الأمريكية، أكدت أن هذه السلالة لها أصل طبيعي، بالتزامن مع نفي الصين مرارا وجود أي صلة بين مختبر ووهان والفيروس.

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا