شرح المنصة الرقمية للتدريب عن بعد .. تدريب ترقي المعلمين و رابط المنصة

منذ أن أعلنت وزارة التربية والتعليم عن المنصة الرقمية للتدريب عن بعد ، الخاصة بتدريب المعلمين الكترونيا للترقي، والحصول علي الكادر ، والكل يسأل عن كيفية التعامل مع المنصة.
في هذا الموضوع سنشرح كيفية التعامكل مع المنصة الرقمية للتدريب عن بعد ، بشكل شامل ، ومفصل.

بداية للدخول إلي منصة التدريب عن بعد، الخاصة بتدريبات ترقي المعلمين، لابد من الدخول من خلال الرابط الرسمي للمنصة من هنا:

http://pat.edu.eg/platform/

لابد من قراءة الإرشادات قبل الدخول علي منصة التدريب عن بعد ، الخاصة بتدريبات ترقي المعلمين، لمعرفة كيفية التعامل مع المنصة، والطريقة الصحيحة للتعامل معها.

1- الدخول يكون عن طريق الضغط علي زر “إضغط لحجز دورة تدريبية” .

2- يجب ادخال كود المعلم في المربع ثم الضغط علي زر “البحث”

3- تظهر صفحة بها بياناتك يجب تدقيقها من خلال صحيفة الأحوال الالكترونية، ثم الضغط علي زر “حجز موعد تدريب”.

اقرأ أيضا:
التعليم : بدء تدريبات ترقي المعلمين الكترونيا
قرار الحكومة خصم 1% يشمل العاملين بالقطاع الخاص وكل القطاعات.. العمالة الدائمة والمؤقتة

4- تظهر صفحة البيانات، يجب مراعاة تسجيل البيانات بشكل صحيح، طبقا لصحيفة الأحوال الالكترونية، ثم الضغط علي زر “حفظ بيانات التسجيل”.

5- بعد إتمام عملية التسجيل وحفظ البيانات، يظهر لك بيانات الدخول، وهي عبارة عن رقمك القومي، حيث سيكون هو اسم المستخدم، وكود الحجز ، والذي ستستخدمه ككلمة مرور.
احتفظ بكود الحجز لأنه هو كلمة المرور التي ستدخل بها المنصة، لحجز برامج التدريب الخاصة بك، اضغط علي زر “صفحة الدخول”.

6- تظهر لك صفحةالحجز لدورة تدريبية، أدخل رقمك القومي وكلمة المرور، واضغط علي زر “دخول المستخدم”

7- بعد الضغط علي زر “دخول المسنخدم” ستظهر لك صفحة التدريبات الخاصة بك، والتي تم تسجيلك بها سابقا، أو تسجيل دورة تدريبية جديدة إذا كان دخولك أول مرة.

8- اضغط علي زر “تسجيل/حجز دورة جديدة”، لتظهر أمامك الدورات المتاحة.
اختر نوع الدورة، والذي يتم وفقا لوظيفتك الحالية علي الكادر، مع الضغط علي صورة النتيجة، لتظهر لك الأيام المتاحة للتسجيل، مع إمكانية تغيير يوم التسجيل، طالما لم يتم الضغط علي زر “تسجيل”.

9- بالضغط علي زر “تسجيل” يظهر لك جدول به بيانات الدورة التدريبية التي قمت بحجزها، وبالضغط علي زر “عرض” يبدأ الاطلاع علي المادة التدريبية وفقا لكل برنامج تدريبي، بناء علي ميعاد الحجز.

10- بعد الضغط علي زر “عرض” تظهر لك صفحة نعليمات يجب قراءتها جيدا ، و وضع علامة صح أمام قرأت التعليمات، والالتزام بها، ثم يتم الضغط علي زر لبدء أنشطة البرنامج.

بدء ظهور نتائج طلاب الاعدادي والابتدائي

11- البرنامج الرقمي للتمكين المهني للمستهدفين للترقي مقسم إلي (10) عشرة أنشطة بكل برنامج.

12- كل نشاط يتبعه عدد اربعة أسئلة، لا يتم البدء بالدخول علي تلك السئلة إلا بعد الاطلاع علي المصدر المتاح (فيديو – مادة علمية – ملخص)، وكل نشاط له ثلاث محاولات، كل محاولة تختلف في نوع المصدر المعرفي المعروض، والأسئلة الخاصة به.

13- في حالة بدء الأسئلة لا يمكن الرجوع إلي مصدر النشاط مرة ثانية، ولابد من الإجابة عن الأسئلة، وفي حالة غلق البرنامج التدريبي أثناء بدء الأسئلة لايمكن العودة لذلك النشاط مرة أخري.

14- عند انقطاع الإنترنت أو التيار الكهربي، أو غلق البرنامج، أو الخروج من المنصة من قبل المعلم للاستراحة بعد إنجاز أحد الأنشطة، بمجرد عودة الدخول مرة أخري للبرنامج في نفس اليوم، يستكمل من حيث توقف عند آخر نقطة وصل إليها المعلم، قبل غلق البرنامج.

15- في حالة عدم اطلاعكم جيدا علي المصدر والاهتمام بما يحتويه من معلومات هامة، تمنحكم اجتياز البرنامج التدريبي بسهولة، يتم انتقالكم تلقائيا لصفحة بدء أسئلة النشاط الخاصة بتلك المحاولة (بعد انتهاء الوقت الزمني المخصص للاطلاع)، ولابد من الإجابة علي الأسئلة مما قد يفقدكم ذلك أحد المحاولات الممنوحة لكم في حالة عدم الإجابة علي الأسئلة بشكل صحيح.

التقديم في مدرسة توشيبا العربي .. مدرسة العربي للتكنولوجيا المتقدمة

16- في حالة استنفاد الثلاث محاولات المخصصة لاجتياز أسئلة أحد النشطة، يتم غنتقالكم تلقائيا لصفحة مصادر أخري يمكنكم الاطلاع عليها، ثم إعادة الدخول للمنصة مرة اخري (بعد 48 ساعة)، و إتاحة الحجز لكم مرة أخري، لإمكانية اجتياز البرنامج بسهولة.

17- بعد الانتهاء من النشاط العاشر، واجتياز كامل البرنامج، يتمكن المعلم من طباعة إفادة اجتياز التدريب بنفسه، للتوجه لفرع الأكاديمية التابع له، والحصول علي الشهادة المعتمدة باجتياز البرنامج.

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا