عاجل.. نشرة هامة من وزارة التربية والتعليم بخصوص تسليم الأبحاث وتقييمها

أرسلت وزارة التربية والتعليم حالا فاكس من 3 ورقات للتعميم علي جميع مديريات التربية والتعليم ، في جميع المحافظات.
يتضمن الفاكس شرح تفصيلي للإجراءات الإدارية للتعامل مع استلام البحث، وتقييمه.
علي أن يتم الإعلان عن خطوات تسليم المشروعات البحثية الالكترونية/الورقية بكافة المدارس وعلي الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

التعليم: إعلان طرق تسليم البحث

صور فاكس وزارة التربية والتعليم الخاص بتسليم البحث

ثانيا: يتم تسلم الأبحاث الورقية خلال افترة من 9 مايو إلي 16 مايو 2020
ثالثا: عدم ربط تسليم المشروعات البحثية الورقية بأية مصروفات.
رابعا: يتولي وكيل الادارة التعليمية تشكيل لجان الاشراف علي عملية تسليم المشروعات البحثية، بمعرفة مديري المراحل التعليمية (ابتدائي – اعدادي – ثانوي- تربية خاصصة – تعليم خاص ودولي – رسمي لغات – تعليم مجتمعي)
خامسا: تشكيل لجنة بكل مدرسة تتولي استلام الابحاث الورقية، واعداد كشوف استلام البحث طبقا للنموذج المرفق، وتقوم اللجنة بتسليم الطالب إفادة بتسليمه المشروع البحثي للمدرسة

دراسة أمريكية مخيفة: كورونا مستمر لعامين.. وسيصيب ثلثي البشر

من يقوم بتقييم الابحاث ؟

طبقا للبند السادس من الفاكس: يتم تشكيل لجان خماسية من معلمي المواد الدراسية (لغة عربية – لغة انجليزية – رياضيات – علوم – دراسات اجتماعية ) للذهاب لمدارس غير مدارسهم لتنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية الورقية ، والالكترونية داخل المدارس وفق المعايير التالية:

1- موافقة البحث لمعايير تقدير المشروع التي أعلنتها الوزارة سابقا ( اتباع القالب المعلن للمشروع – تنوع مصادر المعرفة – شمول المشروع لجميع التخصصات …)

2- نتيجة تقدير المشروع: اجتياز – عدم اجتياز ، بدون درجات

التعليم: إعلان طرق تسليم الابحاث السبت.. وتحذر مديري المدارس وأولياء الأمور

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت عن تحديد مواعيد استلام الابحاث و تقييمها لجميع المراحل، والشهادة الاعدادية

كيفية تقييم الشهادة الاعدادية

أوضحت الوزارة أنه سيتم التقييم للشهادة الاعدادية من خلال لجنة النظام والمراقبة، وذلك أسوة بما هو متبع في الأعوام السابقة.
مع الالتزام بإرسال قيام المدرسة المشروعات البحثية، لإجراء عمليات التقدير، وكذلك نتيجة المواد التي لا تضاف للمجموع إلى لجنة النظام والمراقبة للشهادة الاعدادية.
مع حصول الطالب بعد اجتيازه في المشروع البحثي ، على الدرجة الكاملة للفصل الدراسي الثاني كاملة، 100% ، مع إضافتها إلى درجة الفصل الدراسي الاول.

وتابعت الوزارة: أنه ستعتبر نتيجة الطالب الذي لم يقدم البحث صفرا ، وذلك في الفصل الدراسي الثاني ، بالنسبة للمواد الاساسية التي تضاف للمجموع.

ويعقد امتحان دور ثان في جميع المواد الأساسية التي تضاف للمجموع، وذلك فيما درسه الطالب من بداية الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020، علي أن يعقد اختبار تحريري تكميلى للطالب الذي تغيب عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول بعذر الغياب أو بعذر قهرى، وذلك بالتزامن مع امتحان شهادة الثانوية العامة، أو بعدها وفقا لما يقرره مدير مديرية التربية والتعليم .

قرار هام بشأن صرف مكافأة امتحانات النقل للمعلمين

وشددت الوزارة على أن تعتبر نتيجة الطالب الذي لم يقدم المشروع البحثي صفر في الفصل الدراسي الثاني، وتعلق نتيجة الطالب الذي يثبت تطابق المشروع البحثي الخاص به مع مشروع آخر، واتخاذ باقي اجراءات إعلان النتائج آسوة بالأعوام السابقة واعتمادها من المحافظ.

يقوم المعلم بتقدير المواد التي لا تضاف للمجموع من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي ، عن الفترة التي قضاها الطالب حتى 15 مارس 2020.

الثانوية العامة 2020 .. أقوي مراجعة نهائية كيمياء ثانوية عامة 2020…

الشهادة الاعدادية

تعلن نتيجة الشهادة الاعدادية ، بعد انتهاء لجنة النظام والمراقبة من أعمالها وتسليمها لمدير المديرية لاعتمادها من المحافظ.
بالنسبة لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي الذين لم يؤدوا الامتحان إلكترونيا، تعلن النتيجة بعد تقدير المشروعات البحثية في مدة أقصاها أسبوعين من إنتهاء فترة تسليم المشروعات البحثية.
علي أن يتولى مدير التعليم العام في كل مديرية تعليمية ، إعداد تقرير إلكتروني عن كل مرحلة، وتسليم المشروعات البحثية وتقدير المشروعات وإعلان النتيجة لكل مدرسة.