عاجل.. وزير التعليم : ندرس تقليص الأسبوع الدراسى إلى يومين فقط ويستمر اليوم حتى الخامسة مساء

أوضح الدكتور طارق شوقى ، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب، المنعقد اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، لمناقشة مشروع موازنة وزارة التربية والتعليم بحضور الدكتور طارق شوقى ، أن هناك عددا من المقترحات التى تتم دراستها من قبل الوزارة ، لتطبيقها خلال العام الدراسى الجديد ، في ظل عدم وضوح موعد أكيد لانتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المُستجد.

وزير التعليم : لقد حجزنا ترتيبا ضمن الـ10 الأوائل فى التصنيف الدولى للتعليم

أبرز هذه المقترحات هو تقليص فترة الدراسة خلال الأسبوع الدراسى لمدة يومين فقط، مقابل أن يمتد اليوم الدراسي حتى الساعة الخامسة مساءً، مع عن الاستعانة بالتعليم عن بعد “أون لاين”، خلال باقى أيام الأسبوع.

وأوضح وزير التعليم ، أن هذا النظام سيكون صعب التطبيق على المرحلة الابتدائية، خاصة أن هذه المرحلة العمرية تحتاج إلى تواصل مباشر بين الطالب والمعلم.
بينما يمكن تطبيقه على المرحلة الإعدادية بسهولة أكبر، لافتا الانتباه إلى أنه قبل تطبيق هذا النظام سيتم تسليم جهاز تابلت لكل الطلبة به المنهج كاملا، وكذلك توفير آلية للتواصل الإلكترونى بين الطالب و المعلم، إضافة إلي شرح المواد بالفيديو.

مراجعة الباب الثانى كيمياء ثانوية عامة .. خاص الثانوية العامة 2020

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن جهاز التابلت سيتم تسليمه بداية من الصف الرابع الابتدائى فقط، وبناء عليه سيتم توفير تكاليف طباعة الكتب المدرسية، قائلا: “قبل هذا السن يجب أن يتم التعلم بالورقة والقلم سواء على مستوى الكتابة أو الحساب، وهذا أمر مهم من الناحية التعليمية”، و أضاف: “من كي جي لثالثة ابتدائى مش هيكون فيه تكنولوجيا ولازم الطلاب يحسبوا ويكتبوا بأيديهم لأسباب تعليمية”.
و أوضح الوزير أن هذا العام سيشهد اخر تطبيق لمنظومة التعليم القديم، وأن نظام التعليم الالكترونى الجديد سيقضي على الكتب الخارجية والدروس الخصوصية نهائيا.

جميع قوالب ابحاث الوزارة مفتوحة وقابلة للكتابة والتعديل

تعليق واحد

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا