قرار تجديد الاجازات الاستثنائية .. واستمرار تخفيف العمالة بالتناوب حتي نهاية رمضان

الاجازات الاستثنائية اجازة بقانون

قرر رئيس الوزراء ، الدكتور مصطفي مدبولي الإجراءات الاحترازية الحالية بقانون تم نشره في الجريدة الرسمية متضمنا كافة الاجراءات الاحترازية الواجب اتباعها ، و إلزام كافة الوزارات والهيئات و المسئولين في الدولة بتطبيقها.

نص قانون الاجازات الاستثنائية

تندرج الاجازات الاستثنائية ضمن القرار رقم 719 لسنة 2020، ضمن قوانين الاجراءات الاحترازية لمواجهة أزمة كورونا، الصادرة عن مجلس الوزراء.

صورة القرار

حيث بين القرار الفئات التي ينطبق عليها القانون، و هم الموظفين العاملين بوحدات الجهاز الإداري للدولة ، من وزارات وأجهزة ومصالح حكومية و وحدات إدارة محلية وهيئات عامة ، وشركات القطاع العام ، وشركات قطاع الأعمال العام.

مع استثناء الموظفين العاملين بالمرافق الحيوية التي تحددها السلطة المختصة بكل جهة ..

ثم تطرقت المادة الثانية لإتاحة العمل من المنزل ، للفئات التي يمكنها مباشرة أعمالهم من المنزل دون أن يتأثر العمل.
و نصت علي تأدية باقي الموظفين عملهم بمقار العمل، بالتناوب يوميا أو أسبوعيا، وفقا لما تقدره السلطة المختصة وبما يضمن حسن سير العمل.

و في المادة الثالثة نص القرار علي منح اجازة استثنائية للمصابين بأي من الأمراض المزمنة ، مع ذكر أمثلة، وأوضح أن الفيصل هو ما يثبت في ملف العامل الوظيفي، طوال مدة سريا هذا القرار.
بينما شاغلي الوظائف القيادية التي تنطبق عليهم هذه المادة ، فللسلطة المختصة تقدير مدي احتياج العمل لهم.

الاجازات الاستثنائية مستمرة .. وتخفيف العمالة بالتناوب مستمر .. طبقا لقرارات الإجراءات الاحترازية التي جددتها الحكومة حتي نهاية رمضان

كما أتاح الحصول علي نفس الاجازة الاستثنائية لغير المرضي بمرض مزمن ، ولذات المدة ، بموجب تقرير من أي من المستشفيات الحكومية ، يفيد باستحقاقه لتلك الاجازة.
كما يمنح الموظف غير المصاب بأمراض مزمنة اجازة استثنائية و مخالط لمصاب بمرض معد ، مدة تحدها الجهة الطبية المختصة.

الاجازة الاستثنائية للحامل اجازة رعاية الطفل

و في المادة الرابعة: نص القرار علي منح اجازة استثنائية المرأة الحامل ، والتي ترعي طفلا أو أكثر يقل عمره عن 12 سنة ميلادية، طوال مدة سريان هذا القرار.

شرح خطوات تقديم البحث ومواصفات ظرف البحث .. ومعني تحويله إلي PDF

و في المادة السابعة نص علي حظر سفر هذه الفئات لمهام عمل أو حضورها تدريبات أو ورش عمل خارج البلاد إلا في حالات الضرورة، والتي تقدرها السلطة المختصة بكل جهة.

و في المادة التاسعة نص علي أن هذه الاجازات الاستثنائية مدفوعة الأجر، ولا تحتسب من رصيد الاجازات المقررة قانونا، ولا تؤثر علي اى استحقاقات مالية للموظف.

جميع قوالب ابحاث الوزارة مفتوحة وقابلة للكتابة والتعديل

تجديد الاجراءات الاستثنائية

نص قرار رئيس الوزراء علي تجديد الاجراءات الاستثنائية، ونشر بالجريدة الرسمية.
و نص علي استمرار العمل بالقرار رقم 719 لسنة 2020.
وهو ما يعني استمرار الاجازات الاستثنائية و العمل من المنزل لبعض الفئات، والعمل بالتناوب بين باقي الموظفين الذين لا يحق لهم الاجازة، ولا العمل من المنزل.

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا