لو مفيش “إنترنت” اطبعوا القوالب البحثية واكتبوا عليها بخط اليد

وزير التعليم لـ الطلاب: “لو مفيش إنترنت” اطبعوا القوالب البحثية واكتبوا عليها بخط اليد”

صرح الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة تراعي دائما احتمالية تعذر وجود خدمة الانترنت لدى بعض الطلاب ، ولذلك دائما ما تتيح الوزارة حلولا بديلة موازية ليتعامل بها الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم في فيديو مصور له تم بثه منذ قليل : “مثلا في المشروعات البحثية المطلوبة لتقييم طلاب المدارس هذا العام ، فالوزارة أتاحت قوالب جاهزة لكتابة المشروعات البحثية ، يمكن للطلاب طباعتها من على موقع وزارة التربية والتعليم ، ثم كتابة البحث عليها بخط اليد لكي يهتدي بها الطالب و يكتب بحثه بالشكل المنظم المطلوب”.

وأضاف وزير التعليم أن “الوزارة قررت أيضًا قصر المناهج على ما تم تدريسه حتى تاريخ تعليق الدراسة 15 مارس 2020، لكافة المراحل التعليمية عام و فني”

و أشار الوزير إلى أن الوزارة استحدثت المشروعات البحثية، كبديل للامتحانات التقليدية للصفوف من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

كما أعلن الدكتور طارق شوقي أنه “سيتم نشر المشروعات البحثية، اليوم، الخاصة بطلاب الدمج وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي -منازل- وأبنائنا طلاب المصريين في الخارج، وذلك على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم”.

كما استعرض الوزير جهود الوزارة في احتواء ازمة كورونا الحالية، حيث قال الدكتور طارق شوقي: “إن الوزارة قدمت المكتبة الرقمية https://study.ekb.eg والتي تضم العديد من المراجع والمصادر التعليمية الرقمية المختلفة لمساعدة أبنائنا الطلاب على التعلم، كما أنها تعد مصدرًا رئيسيًا في إعداد المشروعات البحثية للطلاب في المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائى حتى الثالث الإعدادي، لافتًا إلى أن الوزارة قدمت أيضًا منصة البث المباشر للحصص الافتراضية https://stream.moe.gov.eg ، هذا بخلاف الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي”.

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا