وزير التعليم: تأجيل امتحانات الثانوية العامة له عواقب وخيمة واستبدالها بالتقييم كلام فاضي

قال الدكتور طارق شوقى، هناك من يطالب بإلغاء امتحانات الثانوية العامة أو تأجيلها، قائلا: “هناك مطالب بتأجيل امتحانات الثانوية العامة وهذا سيكون له عواقب وخيمة، أما الحديث عن استبدال الامتحانات باختبارات قدرات فهذا كلام هزلى وكلام فاضى”، مُشيرا إلى أن البعض متخوف من إجراء الامتحانات فى اللجان، قائلا: “هناك عام دراسى سيبدأ فى سبتمبر القادم، والناس دى طول النهار فى المول والمترو والميكروباص، إحنا هنوفر للطلاب تأمين مش موجود فى البيت، المهم ميحضرش الأهالى مع الطلاب ويتكدسوا أمام اللجان”.

وزير التعليم : لقد حجزنا ترتيبا ضمن الـ10 الأوائل فى التصنيف الدولى للتعليم

حيث كشف الوزير، عن الإجراءات الاحترازية ، من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والمتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد، ضمن خطة الدولة لإجراء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مشيرا إلى أنه سيتم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة.
كما سيتم تعقيم اللجان والفصول ، وأوراق الامتحانات يوميا، وذلك قبل وبعد الامتحانات.
كما سيتم توزيع 25 مليون كمامة على كل المترددين على لجان الامتحانات، من الموظفين والطلاب و المشرفين، والعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، مع تجهيز غرف للعزل باللجان ، بالإضافة لسيارات إسعاف للتعامل مع أى حالات اشتباه.

الثانوية العامة 2020 أقوي مراجعة نهائية كيمياء ثانوية عامة – الباب الأول

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي ، إلى أن تكلفة التعقيم والإجراءات الوقائية والاحترازية خلال تلك الفترة ستبلغ 950 مليون جنيها، لكل من امتحانات الثانوية العامة ، والدبلومات الفنية.

مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات ـ يبلغ مليون و أربعمائة ألف طالب (1400000)، يؤدون الامتحانات على مدار 20 يوما،

وقال وزير التعليم: “الحاجة الوحيدة اللي عايزة لجنة على الأرض هى شهادة الثانوية العامة وشهادات الدبلومات الفنية”.
مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم ، طالبت بمخصصات مالية فى مشروع الموازنة الجديدة للسنة المالية 2020/2021 نحو 132 مليار جنيها، ووزارة المالية وافقت على تخصيص 109 مليار جنيه فقط، قائلا: “الموازنة عليها ضغط شديد خصوصا إن إحنا داخلين على هم شديد بسبب فيروس كورونا”.

جميع قوالب ابحاث الوزارة مفتوحة وقابلة للكتابة والتعديل

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا