وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة : دور ثان والدرجة الفعلية وليس درجة النجاح في الدور الثاني

تيسيرا من وزارة التربية والتعليم علي طلاب الثانوية العامة ، والذين يعانون من ظروف قد تمنعهم عن حضور امتحانات الثانوية العامة 2020 ، أعدت وزارة التعليم مذكرة تتضمن السماح لكل طالب تمنعه الظروف من أداء امتحانات الدور الاول، وذلك لأي سبب من الأسباب المرضية ، أو القهرية ، أو كان في العزل الصحي الخاص بالمنطقة التي يقيم فيها الطالب ، أو غير ذلك من الأسباب ، بدخول امتحان الدور الثاني ، مع حصوله علي الدرجة الكاملة ، وليس درجة النجاح فقط كالسنين السابقة.

وزير التعليم : لقد حجزنا ترتيبا ضمن الـ10 الأوائل فى التصنيف الدولى للتعليم

و ينطبق القرار علي أي طالب دخل امتحان مادة أو أكثر ، ثم عرض له أحد الموانع السابقة، وحالت دون حضوره امتحان مادة أو أكثر بعد ذلك.

كما تتضمن المذكرة كاف الاجراءات الاحترازية أثناء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، والتي أعلن عنها وزير التربية والتعليم ، اليوم في اجتماع لجنة الموازنة ، بمجلس الشعب.

الثانوية العامة 2020 أقوي مراجعة نهائية كيمياء ثانوية عامة – الباب الأول

حيث كشف الوزير، عن الإجراءات الاحترازية ، من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والمتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد، ضمن خطة الدولة لإجراء امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، مشيرا إلى أنه سيتم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة.

عاجل.. وزير التعليم : ندرس تقليص الأسبوع الدراسى إلى يومين فقط ويستمر اليوم حتى الخامسة مساء

كما سيتم تعقيم اللجان والفصول ، وأوراق الامتحانات يوميا، وذلك قبل وبعد الامتحانات.
كما سيتم توزيع 25 مليون كمامة على كل المترددين على لجان الامتحانات، من الموظفين والطلاب و المشرفين، والعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، مع تجهيز غرف للعزل باللجان ، بالإضافة لسيارات إسعاف للتعامل مع أى حالات اشتباه.

شرح خطوات تقديم البحث ومواصفات ظرف البحث .. ومعني تحويله إلي PDF

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور طارق شوقي ، إلى أن تكلفة التعقيم والإجراءات الوقائية والاحترازية خلال تلك الفترة ستبلغ 950 مليون جنيها، لكل من امتحانات الثانوية العامة ، والدبلومات الفنية.

مشيرا إلى أن عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات ـ يبلغ مليون و أربعمائة ألف طالب (1400000)، يؤدون الامتحانات على مدار 20 يوما،

تعليق واحد

  1. يعني حتى لو الطالب راسب سنه و دي تاني سنه ليه لو دخل دور تاني مجموعه هيبقي كامل مش درجة النجاح بس؟؟؟

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا