وقف 7 مدرسين عن العمل لإعداد أبحاث التلاميذ بمقابل بالفيوم ..و إحالتهم للمحكمة التأديبية

قرر محافظ الفيوم ، الدكتور أحمد الأنصاري ، إحالة 7 من المدرسين بإدارة طامية التعليمية ، للمحكمة التأديبية.
كما قرر المحافظ إيقافهم عن العمل، وذلك لقيامهم بإعداد الأبحاث لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بمقابل مادي، مما يعد تخلي عن أخلاقيات المهنة ، وخيانة للأمانة، ومخالفة صريحة للقانون ، و آداء المهام المنوطة بهم.

كما صرح الدكتور محمد التوني ، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، بأنه “وخلال قيام لجان المتابعة بإدارة طامية التعليمية، بالمرور على عدد من المدارس، لوحظ حصول عدد من تلاميذ المرحلتين الإعدادية والابتدائية على الأبحاث والأكواد الخاصة بهم، وبالاستفسار منهم عن مصدر تلك الأبحاث، أفادوا بأنهم حصلوا عليها من بعض المدرسين بمدرستي طامية الإعدادية بنات، وطامية الابتدائية الجديدة بمقابل مادي”.

و أضاف بأن هؤلاء المدرسين ، يقومون أيضا بتوجيه الطلاب للحصول على الأبحاث من إحدى المكتبات ، وذلك بالاتفاق المسبق بين هؤلاء المدرسين ومسئولي المكتبة.

وأشار التوني الى أنه ، وبمرور اللجنة على المدرستين، تبين صحة المعلومات وصدقها، حيث رصدت اللجنة المدرسين يقومون بهذا العمل المخالف، ويتسلمون فعلا مبالغ مادية من الطلاب وأولياء الأمور ، مقابل الحصول علي الأكواد ، والأبحاث جاهزة، كما وعدوهم بالنجاح ، الانتقال الى الفصل الدراسي التالي، فيما يعد مخالفة صريحة لكافة القوانين والتعليمات.

وفورا أمر السيد محافظ الفيوم بتشديد و تكثيف المتابعة بمختلف مدارس المحافظة.
والتأكيد على أن دور المدرسة فى البحث إشرافي توجيهي.

و ذلك كما نبه السيد وزير التربية والتعليم حيث قال “إن قيام الطالب بالبحث بنفسه ضروري لإكساب الطلاب مهارات البحث التى تتوافق مع فئتهم العمرية، وتنمية مهارات العرض والتنظيم وإبداء الرأي والتأمل والتعليم الذاتي”

و أوضح محافظ الفيوم ، أن ما فعله هؤلاء المعلمون ، من انتهاز للظروف التي تمر بها البلاد ، هو أمر مشين جدا ، ومخالفة عظيمة وجسيمة ، وخيانة للأمانة العلمية.

3 تعليقات

اترك ردا:

من فضلك أدخل تعليقك!
من فضلك أدخل اسمك هنا