الموزاكيرا: هل تيك توك آمن بالنسبة لك؟

Tik Tok هو تطبيق اشتهر مؤخرًا ولديه الآن أكثر من ملياري مستخدم. تمامًا مثل أي تطبيقات وسائط اجتماعية ، فقد خضع لرقابة الجمهور. أحد الأمثلة على ذلك هو عندما سعت إدارة ترامب مرارًا وتكرارًا إلى حظر Tik Tok لأنه يفرض إمكانية مشاركة بيانات المستخدم مع الحكومة الصينية.

ألقِ نظرة على بعض مخاوف الأشخاص بشأن Tik Tok وقرر ما إذا كان يمثل تهديدًا خطيرًا لخصوصيتك أم لا. 

استخراج البيانات

تمامًا مثل أي تطبيقات وسائط اجتماعية ، تحتاج إلى إدخال بياناتك في Tik Tok حتى تصبح مستخدمًا. ومع ذلك ، فإنه ليس إلى حد التنقيب في البيانات كما يعتقد معظم الناس. إنه مجرد بروتوكول أساسي يسمح للمستخدمين الآخرين بالتعرف عليك وكذلك التأكد من أنك لن تستخدم التطبيق بشكل غير قانوني. 

أذونات التطبيق 

يستخدم Tik Tok نفس البروتوكولات مثل التطبيقات الأخرى وهذا يشمل طلب إذن المستخدم قبل أن يعالج جوانب مختلفة من التطبيق. لاستخدام Tik Tok ، يجب أن تمنح موافقة صريحة للوصول إلى الميكروفون والحافظة وجهات الاتصال والكاميرا وخدمة الموقع. لكي يتم تسليم محتوياتك بالطريقة التي تريدها ، فإنه يحتاج إلى الوصول إلى تلك الجوانب من هاتفك. ومع ذلك ، يرى بعض الناس أنه ليس ضروريًا على الإطلاق.

الأمن القومي 

لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت Tik Tok تشكل أي تهديد للأمن القومي. ومع ذلك ، يعتقد السياسيون الأمريكيون أن الصين تستخدمه للتجسس على المواطنين الأمريكيين واستخراج بياناتهم. وفقًا لـ Aliza Vigderman ، من القانوني في الصين مشاركة كل المعلومات مع الحكومة ، لذلك يخشى الناس أن تهدد خصوصيتهم. 

الحقيقة وراء Tik Tok على 

الرغم من وجود العديد من المخاوف الصحيحة بشأن Tik Tok وتهربه من خصوصية المستخدم ، فلا داعي للذعر. وفقًا لتقييم Brian Turner ، كبير المسؤولين التقنيين في Convert Binary ، لا يشكل Tik Tok أي خطر على المستخدمين العاديين. على الرغم من اعتراف الباحثين بإمكانية استخدام Tik Tok لجمع معلومات المستخدم ، إلا أنه لا يختلف عن أي تطبيقات أخرى مثل Facebook و Twitter. 

لا يوجد شيء مميز في Tik Tok من شأنه أن يجعله تهديدًا للمستخدمين والقلق الذي يشعر به معظم الناس حيال ذلك على الأرجح لأنه تم إنشاؤه في الصين وتملكه شركة صينية.

كيفية التخفيف من المخاطر المحتملة

تشعر بمزيد من الأمان عند استخدام التطبيق ، نوصيلجعلكبتخصيص بعض الأشياء لنفسك. لا يحتاج الناس إلى معرفة ما تفعله على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ولا يحتاجون إلى معرفة المكان الذي تقضي فيه وقتك. بالإضافة إلى ذلك، قمبتشغيل الإعداد الخاص في حسابك ولا تشارك المحتوى إلا مع الأصدقاء المقربين.