Elmozakera: إيجابيات وسلبيات التعلم عن بعدمناسبً

بعد التعلم عن بعد هو وسيلة لنشر المعرفة أثناءالطلاب والمعلمين في مواقع مختلفة. إنه يوفر مجموعة متنوعة من الفرص للطلاب للتعلم على الرغم من حدوثها في الغالب عبر الإنترنت. مع التعلم عن بعد ، يتمتع الطلاب بمزيد من الحرية في التعلم بالسرعة التي تناسبهم. علاوة على ذلك ، سيتم تدريبهم على القيام بأبحاثهم الخاصة. 

في حين أن هذه الطريقة مدروسة جيدًا من قبل المتخصصين ، إلا أنها قد لا تعمل بنفس الطريقة لجميع الطلاب. هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر على قدرة الطالب على التعلم. أدناه ، قمنا بإدراج إيجابيات وسلبيات التعلم عن بعد حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت هذه الطريقة مناسبة لك. 

إيجابيات التعلم عن بعد من 

خلال استخدام التكنولوجيا ، توصلنا إلى أن الروابط بين الطلاب والمعلمين لا تزال ممكنة وأن التعلم لا يجب أن ينتهي مع الوباء. فيما يلي مزايا التعلم عن بعد:

  • إعداد فصلك الدراسي من

خلال التعلم عن بعد ، يمكنك الحصول على فرصة لتخصيص محيطك من أجل الاستفادة من تجربة التعلم الخاصة بك. يمكنك تزيين غرفتك وتحسين إعدادك لتحفيز نفسك في دراستك. 

  • تفاعل أكثر مع معلميك

في الفصول الدراسية المادية ، لن يكون لديك نفس القدر من الحرية للتعبير عن نفسك لمعلمك حيث يتعين عليهم تلبية احتياجات الطلاب الآخرين أيضًا. ومع ذلك ، في التعلم عن بعد ، يمكنك فقط إرسال رسالة إلى معلمك إذا لم تفهم جزءًا من الدرس. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون لديهم طريقة أكثر شمولاً لإرشادك بشأن مخرجاتك من خلال استخدام الأدوات عبر الإنترنت. 

  • يمكنك تطوير انضباطك الذاتي

يعد هذا أحد أكثر الأجزاء تحديًا في التعلم عن بعد ، ولكنه أيضًا الأكثر مكافأة. لن تحصل على التوجيه الكامل من معلمك أثناء جلسات الدراسة ، لذا ستكون أنت من يتحكم في تعلمك.

سلبيات التعلم

عن بعد اختلف الكثير من الطلاب مع تطبيق التعلم عن بعد. اكتشف السبب أدناه:

  • هناك شعور قوي بالعزلة

في التعلم عبر الإنترنت ، لن تتمتع برفاهية التفاعل مع الطلاب الآخرين ومعلمك ، وقد يتسبب ذلك في الشعور بالعزلة. الشعور بأنك وحيد في سعيك للتعلم يمكن أن يثبط عزيمتك ويجعلك تشعر بالتوتر. 

  • اتصال الإنترنت المستقر ليس عالميًا

لا يمكن للجميع الحصول على اتصال إنترنت ثابت ، لذلك لن يحصل جميع الطلاب على فرص متساوية. الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أنه ليس كل الطلاب لديهم حتى المواد اللازمة للتعلم عن بعد ، لذلك لن يكون من العدل إخضاع الجميع في هذا الإعداد. 

  • هناك الكثير من مصادر التشتيت ،

فبيتنامليء بكل أنواع الأشياء. مع عدم وجود مدرب يرشدك ، قد ينتهي بك الأمر إلى إضاعة الوقت في أشياء غير مهمة وستصرفك عن الدراسة.