الموزقيرة: أفضل دليل جامعي لك!

إذا كنت تبحث عن جامعة جيدة لمتابعة دراستك الجامعية ، فلدينا ما تحتاجه تمامًا. جمع باحثونا هنا في Elmozakera كل المعلومات التي تحتاجها حول الترتيب الذي تم إصداره حديثًا للجامعات هنا في الهند. مع دليل الجامعة الشامل هذا ، يمكنك تحديد الجامعة التي تقدم أفضل فرصة لك ولمستقبلك. 

لا يعتمد مدى نجاحك في المستقبل على الجامعة التي التحقت بها ، ولكن مع هذه الكليات ، يمكنك التأكد من أنها تقدم أعلى مستويات الجودة في التعليم. ابحث عن أفضل الجامعات بالنسبة لك واستعد لامتحان القبول في أقرب وقت ممكن. حظا سعيدا في سعيكم للحصول على التعليم العالي!

أفضل الجامعات في الهند

الهند هي واحدة من أكثر الدول تنوعًا ثقافيًا في العالم ، مما يجعلها أكثر انفتاحًا على أساليب التدريس والتعلم المختلفة. هذه الجامعات أدناه معترف بها حتى خارج البلاد لجودتها التعليمية المتميزة. يتم تصنيف كل منهم على أساس السمعة الأكاديمية وسمعة صاحب العمل ونسبة أعضاء هيئة التدريس / الطلاب والموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراه والأوراق لكل كلية واستشهادات لكل ورقة والكليات / الطلاب الدوليين. انظر الترتيب أدناه: 

أعلى 10: المعهد الهندي للتكنولوجيا جواهاتي (IITG) 

في المركز العاشر مباشرة على قائمتنا هو المعهد الهندي للتكنولوجيا جواهاتي. هذه المدرسة هي واحدة من 26 جامعة في الهند مخصصة فقط لمزيد من الدراسات حول التكنولوجيا وتحسينها. حصلت هذه الجامعة على أعلى الدرجات عندما يتعلق الأمر بسمعة صاحب العمل ومؤشرات السمعة الأكاديمية ، مما يعني أنها جامعة مرموقة في جميع أنحاء البلاد لكل من الخريجين وأعضاء هيئة التدريس. 

بصرف النظر عن سمعة الطلاب وصاحب العمل ، تعمل هذه الجامعة أيضًا بشكل جيد في الأوراق لكل كلية ، مما يبرز إنجاز الجامعة في إنتاج باحثين وأوراق علمية موثوقة. 

أعلى 9: المعهد الهندي للتكنولوجيا Roorkee (IITR) 

هذه الجامعة هي أقدم مؤسسة فنية في آسيا. تم تأسيسها في عام 1847 باسم كلية الهندسة المدنية في روركي وحصلت لاحقًا على مكانتها كمعهد هندي للتكنولوجيا في عام 2001. وقد حصلت على المراكز العشرة الأولى لمعظم المؤشرات المذكورة أعلاه بما في ذلك السمعة الأكاديمية والاقتباسات لكل ورقة وسمعة صاحب العمل والعديد من المدربين حاصلين على دكتوراه. وفقًا لبحثنا ، فهو أيضًا في قائمة أفضل 5 جامعات لدينا مع اقتباسات جيدة لكل ورقة. 

أعلى 8: جامعة حيدر أباد

تأسست جامعة حيدر أباد في عام 1974 ، مما يجعلها أصغر بكثير مقارنة بالجامعات الأخرى في القائمة. على الرغم من ذلك ، لديها أكثر من 5000 طالب مسجل وهيئة تضم أكثر من 500 عضو. حتى أنها حصلت على جائزة الزائر لأفضل جامعة مركزية في عام 2015 التي قدمها رئيس الهند في ذلك الوقت. 

مع النسبة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس المذكورة أعلاه ، تصدرت جامعة حيدر أباد فئة نسبة أعضاء هيئة التدريس / الطلاب لدينا. يعكس هذا السجل مدى تفانيهم في تدريس الطلاب وتلبية احتياجاتهم الفردية. 

أعلى 7: جامعة دلهي 

جامعة دلهي هي أعلى جامعة غير IIT مرتبة في هذه القائمة. تأسست عام 1922 وأصبحت على الفور أكبر مؤسسة للتعليم العالي في الهند. تم تصنيف جامعة دلهي كواحدة من أكبر الجامعات في العالم حيث التحق بها أكثر من 132000 طالب. 

هناك حرمان جامعيان رئيسيان لهذه الجامعة وهما جامعة شمال وجنوب دلهي. يقدر العدد الإجمالي للكليات التابعة لكلا الحرمين الجامعيين بحوالي 77 والكليات تصل إلى أكثر من 16. وقد حصلت على درجات عالية في كل من السمعة الأكاديمية وصاحب العمل. 

أعلى 6: المعهد الهندي للتكنولوجيا كانبور (IITK) تأسس

هذا المعهد في عام 1959 ويضم حاليًا 3938 طالبًا جامعيًا. لقد حصل على درجات جيدة في موظفينا مع الدكتوراه والورق لكل مؤشر هيئة التدريس. هناك العديد من الموظفين ذوي الكفاءة العالية في هذه الجامعة ، وسوف تقدم لك فرصة رائعة في المستقبل إذا تمكنت من الالتحاق بـ IITK. 

أعلى 5: المعهد الهندي للتكنولوجيا Kharagpur (IITKGP)

المعهد الهندي للتكنولوجيا Kharagpur هي جامعة تقع في المنطقة الشمالية الشرقية من الهند. لقد نال استحسانًا كبيرًا لجودة التعليم المقدم من قبل الموظفين. وفقًا لسجلاتنا ، تم تصنيفها في المرتبة 281 في أحدث تصنيفات جامعة QS العالمية ولديها الكثير من الموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراه ، وهذا يعني أن معظم موظفيهم مؤهلين تأهيلاً عالياً لتدريس التعليم العالي. 

إذا تمكنت من الالتحاق بهذه الجامعة ، فلن تواجه مشكلة في الحصول على وظيفة لأنها تتمتع بسمعة طيبة لدى أصحاب العمل الخريجين المحتملين. نوصي بشدة بإجراء امتحان القبول في المعهد الهندي للتكنولوجيا في خراجبور إذا قررت أنك ترغب في متابعة دراسة التكنولوجيا. 

المركز الرابع: المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس (IITM)

انخفض المعهد الهندي للتكنولوجيا في مدراس في مكان واحد هذا العام ، ولكن على الرغم من ذلك ، فقد حقق نتائج جيدة في كل من سمعة صاحب العمل والموظفين الحاصلين على مؤشرات الدكتوراه. حتى أنها انضمت إلى تصنيفات الجامعات العالمية في المركز 271. 

تم تأسيسه في عام 1959 وكان يعتبر ثالث معهد هندي للتكنولوجيا تنظر فيه الحكومة. تضم حاليًا أكثر من 8000 طالب و 16 قسمًا أكاديميًا و 550 عضو هيئة تدريس. تُظهر هذه الأرقام أن IITM لديها نسبة جيدة جدًا من الموظفين والطلاب ، مما يعني أنه يمكنهم تلبية احتياجات كل طالب دون أن يطغى عليهم الأمر. 

بصرف النظر عما ذكر أعلاه ، يوجد لدى IITM أيضًا مجمع أبحاث خاص به يسمى IIT Madras Research Park. إنه الأول من نوعه في الهند ويعرض العمل الرائع للموظفين والطلاب. 

أعلى 3: المعهد الهندي للتكنولوجيا دلهي (IITD) ارتقى 

المعهد الهندي للتكنولوجيا دلهي إلى المراكز الثلاثة الأولى من موقعه في تصنيف 2020 وأصبح جزءًا من أفضل ثلاث جامعات في الهند لأول مرة. حصلت على أعلى الدرجات في الهند لسمعتها الأكاديمية وكذلك مؤشرات سمعة صاحب العمل. تشير هذه النتيجة إلى أن لديها مخرجات أكاديمية عالية وأن الخريجين سيكون لديهم الكثير من الفرص في القوى العاملة بعد التخرج. 

لقد زاد مؤخرًا من الاستقلالية في هياكل الدورة التدريبية. بعد أن نالت مكانة المعاهد السامية. الطلاب من البلدان الأخرى أحرار أيضًا في دخول الجامعة لأنها تتيح 30 ٪ من فتحاتها للطلاب الدوليين. إنها واحدة من الجامعات القليلة التي تقبل الطلاب الأجانب ، لذا سيكون من الرائع متابعة هذه المدرسة إذا كنت مهتمًا بالتكنولوجيا وتعيش خارج الهند. 

أعلى 2: المعهد الهندي للعلوم (IISC) 

تم تصنيف المعهد الهندي للعلوم في المرتبة 184 في تصنيفات الجامعات العالمية ، وهذا يعني أنه سيكون خيارًا رائعًا للطلاب لحضور هذه المدرسة إذا كانوا يريدون مؤسسة معترف بها عالميًا. تأسست عام 1909 في مدينة بنغالور ، ولكن تم منحها مكانتها الجامعية فقط في عام 1958. 

وقد حصلت هذه الجامعة على درجات جيدة في كل من السمعة الأكاديمية والأوراق البحثية وفقًا لمؤشر الكلية ، مما يوضح مدى قوة إنتاجها. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن أرض المدرسة مواتية للغاية ومصممة لتناسب احتياجات كل طالب وتوفر لهم العزلة أثناء وجودهم في المدرسة. تم تجهيز كل كلية أيضًا بالأدوات اللازمة التي تجعل التعلم أسهل. 

أعلى 1: المعهد الهندي للتكنولوجيا بومباي (IITB)

أعلى جامعة في الهند اليوم هو المعهد الهندي للتكنولوجيا بومباي. تحتل حاليًا المرتبة 152 في تصنيفات الجامعات العالمية ، مما يجعلها أفضل جامعة للطلاب الذين يتابعون الدراسات المتعلقة بالتكنولوجيا. 

من بين الجامعات المدرجة في هذه القائمة ، هذه هي المؤسسة الوحيدة المعترف بها كرائدة في التعليم والبحث الهندسي. وفقًا لمنهجيتنا ، فإنها تحتل المرتبة الأولى في كل من السمعة الأكاديمية وسمعة صاحب العمل. ذكرت QS India University Rankings أيضًا أنها أفضل مدرسة للطلاب الذين يرغبون في متابعة الدراسات المتعلقة بالتكنولوجيا والهندسة.

تم تأسيسه في عام 1958 باعتباره ثاني معهد هندي للتكنولوجيا في البلاد وقد نجح في إنتاج خريجين قادرين على المنافسة. ترك كل من الخريجين بصماتهم في صناعة الأكاديميين والحكومة والبحث والأعمال وغيرها الكثير. إذا كنت تريد أن تكون جزءًا من الخريجين الناجحين في المعهد الهندي للتكنولوجيا في بومباي ، فيجب عليك زيارة صفحة الويب الخاصة بهم الآن والتقدم لامتحان القبول. تأكد من الدراسة الجادة وتقديم أفضل ما لديك للجامعة التي ترغب في متابعتها.

أهمية اختيار الجامعة 

الكثير من الناس لا ينتبهون حقًا للمدرسة التي سيلتحقون بها بعد التعليم الثانوي ، ولكن اختيار جامعة جيدة يمكن أن يساعدك في صنع مستقبل أفضل لنفسك. بالطبع ، ليس هذا هو العامل الوحيد المهم لأن كل شيء سيظل على مستوى مهاراتك وذكائك ، ولكن الالتحاق بجامعة مشهود لها للغاية يمكن أن يكون معززًا للثقة بالنسبة لك. علاوة على ذلك ، ستضمن حصولك على جودة التعليم التي تستحقها.